شاهد بالفيديو | الهند تشيد أطول تمثال لطائر في العالم

تعتبر الهند من أفضل البلدان السياحية في الاونة الأخيرة بأفضل أماكنها الجذابة, حيث يوجد فيها العديد من المدن الكبيرة والراقية والبلدات و القرى الجميلة اضافة الى المطبخ الاستثنائي و التاريخ والثقافة والمعابد المقدسة التي تثير العقل. والشواطئ الخلابة والعذراء و جبال الشامخة لهيمالايا .

الآن هناك المزيد من الأسباب لزيارة هذا البلد السحري ، وأحدها التمثال المذهل للنسر الذي يعيد الأسطورة القديمة إلى الحياة التي أنشأها المخرج السينمائي الشهير راجيف أنشال في ولاية كيرالا . و بعد اكثر من 10 سنوات من العمل الشاق ، افتتح المخرج معلمه الفريد للجمهور وأصبح من أحد أفضل الأماكن للزيارة أثناء السفر في جميع أنحاء الهند.



التمثال هو تكريس لرامايانا ملحمة هندوسية تحكي ملحمة رامايانا ، المكتوبة باللغة السنسكريتية ، قصة عن نسر عملاق من رامايانا الذي سقط أثناء القتال ضد رافانا ، لإنقاذ الإلهة الهندوسية سيتا. كان سكان قرية تشاييدامانجالام في منطقة كولام ، بولاية كيرالا ، قد عرفوا القصة منذ سنوات عديدة ، والآن أعيدها إلى الحياة بأفضل طريقة ممكنة.

حاليا يعتبر أكبر تمثال لطائر في العالم حيث يبلغ طوله 61 متر ( 200 قدم ) من الذيل إلى الرأس ، كما أنه مبني على قمة أبراج جاتايوبارا التي يبلغ ارتفاعها 1832 م ( 1000 قدم ).


اطول تمثال لطائر في العالم ،اطول تمثال طائر
Image credits: Team Jatayu

يقول المخرج السينمائي راجيف أنشال ، إنه كان لديه فكرة منذ أكثر من 10 سنوات: "لقد قدمت نموذجًا لهذا التمثال إلى قسم السياحة خلال أيام دراستي في كلية الفنون الجميلة في الثمانينيات. على الرغم من إعجابهم ، إلا أنها لم تأخذ شكلها في ذلك الوقت ".


Yاطول تمثال لطائر في العالم ، اكبر تمثال في الهند،
Image credits: Team Jatayu

ويضيف أيضًا مدى أهمية عدم تحويل النصب التذكاري من النصب الثقافي إلى النصب الديني. وفقا له "مات Jatayu من أجل حماية شرف المرأة وهذا هو ما يمثل التمثال. لقد استثمر الناس من جميع الديانات في المشروع وسيأتي الناس من جميع الديانات لرؤيته. عملي هو لهم جميعا. للذين يبحثون عن الدين ، يوجد المعبد القديم خارج المجمع ".

المصدر : boredpanda

إرسال تعليق

0 تعليقات