طائر كاسوراي يقتل مربيه في أمريكا | أخطر طائر على وجه الأرض!!

وقعت الحادثة في مقاطعة ألاتشوا شمال ولاية فلوريدا في الولايات المتحدة الأمريكية ، أعلنت السلطات أن رجلاً يبلغ من العمر 75 عامًا قد قتل للتو في مزرعته على يد طائر كاسوري الذي يعد من أحد الطيور الغريبة والخطيرة التي أقامها في مزرعته وبحسب ما ورد في وسائل الاعلام يوم 14 أفريل ان مارفن هاجوس تعرض لهجوم عنيف حيث أصيب بجروح خطيرة على مستوى يده اليمنى قبل ان يتم نقله إلى المستشفى حيث توفي متأثراً بجراحه. يتم إجراء تحقيق لتوضيح ملابسات الحادث.

© Richard Sharrocks/Getty Images

طائر الكاسوري ( Cassowary ) هو قريب من النعامة وموطنه الاصلى هى أستراليا وغينيا الجديدة وتم تصنيفه من قبل لجنة حماية الطيور والحياة البرية في فلوريدا (FWC) "كأخطر الطيور في العالم". لذلك من الضروري الحصول على ترخيص لأي بيع أو حيازة شخصية .

يتراوح طول هذا النوع عادةً بين 1.20 و 1.80 مترًا قد يتجاوز وزنه 50 كيلوغرامًا في الإناث. إذا تعذر عليه الطيران ، يكون الطائر سريعًا - يمكن أن تصل سرعته إلى 50 كم / ساعة،و يعرف كذلك كيف يدافع عن نفسه عندما يكون في خطر ولديه سمات آخرى .

على رأسه الملون ، يحمل الكاسوار نوعًا من القمة ، "خوذة" من الكيراتين يمكن استخدامها لإعطاء ضربات. لكن على مستوى قدميه يخفي أكثر الأسلحة رهيبة: ينتهي اثنان من أصابع قدميه بمخلب يبلغ طوله حوالي عشرة سنتيمترات حادًا مثل الخنجر .


طائر الكاسوار ( Cassowary ), اخطر طائر في العالم
© Richard Sharrocks/Getty Images

في البرية ، تكون هذه الطيور انفرادية إلى حد ما وتميل إلى الاختباء في الغابات ، لكن المواجهة مع البشر ليست شائعة. والعادات السيئة للسياح أو بعض السكان دفعت الطيور لتصبح أكثر جرأة وأكثر عدوانية. تشير دراسة نشرت عام 1999 إلى 221 هجومًا متتاليًا في كوينزلاند ، بما في ذلك 150 هجومًا على البشر.

وفقا للبيانات ، وقعت 75 ٪ من الهجمات بعد تغذية الطيور. في الحالات الأخرى ، دافع الأخير عن الطعام (5٪) أو صغارهم / بيضهم (7٪) أو أنفسهم (15٪). 

يُعرف الكاسوري بأنه من الأنواع المهددة بالانقراض في أستراليا حيث يقع ضحية لخفض الموائل والصيد و قطع الاشجار والتصادمات مع السيارات والهجمات التي تشنها الحيوانات الأخرى بما في ذلك الكلاب.


إرسال تعليق

0 تعليقات