استرالى يعثر على قطعة ذهب خالصة قيمتها 69000 دولار باستخدام كاشف المعادن

عثر مواطن أسترالي على قطعة صلبة من الذهب يبلغ وزنها حوالى 1.4 كيلوجرام (49 أوقية) باستخدام جهاز الكشف عن المعادن بينما كان يتجول في حقول الذهب في غرب أستراليا.



وفقًا للتقارير المحلية. قال Finder Keepers Gold Prospecting وهو متجر للذهب يقع في مدينة كالغورلى ان الكتلة تقدر قيمتها بمبلغ 100000 دولار أسترالي (54000 جنيه إسترليني ، 69000 دولار).نشر صاحب المتجر( كوك ) صوراً للكتلة الذهبية على Facebook ، مكتملة بعملة معدنية لإظهار حجم الكنز واضاف كوك على قناة العالمية  BBC NEWS أن الرجل الذي صنع هذا الاكتشاف هو من الهواة المحليين ذوي الخبرة الذي اكتشف القطعة علي بعد 45 سم تحت سطح الارض باستخدام كاشف GPX مع لفائف Coiltek وقال كوك لبي بي سي "لقد دخل إلى متجري وأظهر لي الكتلة في يده بابتسامة عريضة على وجهه". "إنها أكبر قليلاً من علبة الدخان ، وكانت كثافتها لا تصدق ، ثقيلة للغاية."


تأسست مدينة كالغورلي في عام 1889 عن طريق دمج مدينتي كالغورلي وبولدر. كانت مدينة  لتعدين الذهب ، إلى جانب معادن أخرى مثل النيكل ، صناعة رئيسية في كالغورلي منذ تأسيسها ، ويعمل اليوم حوالي ربع القوى العاملة في كالغورلي وتولد نسبة كبيرة من دخل سكان  من تعدين . غالبًا ما يشار إلى المنطقة كالمركزة للمناجم الذهبية الكبيرة في المنطقة باسم Golden Mile ، وأحيانًا يشار إليها باسم أغنى ميل مربع في العالم. وقالت بي بي سي نيوز إن نحو ثلاثة أرباع الذهب المستخرج في أستراليا يتم إنتاجه في منطقة كالغورلي وحولها. "جنبا إلى جنب مع المناجم حولها ، يتجول الكثير من الناس كمنقبين في عطلة نهاية الأسبوع . 


المصدر : geek


0 Response to "استرالى يعثر على قطعة ذهب خالصة قيمتها 69000 دولار باستخدام كاشف المعادن"

إرسال تعليق

ADS